الرئيسية / سياسة / قيادات الكنيسة:فرحة المسيحيين هذا العام بعيد الميلاد مضاعفة
السيسى
السيسى

قيادات الكنيسة:فرحة المسيحيين هذا العام بعيد الميلاد مضاعفة

كتب: عمر مصطفى

أجمع قيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن فرحة المسيحيين هذا العام بعيد الميلاد مضاعفة بسبب زيارة الرئيس”عبد الفتاح السيسى” للكاتدرائية المرقسية، والرسائل التى بعث بها خلال الزيارة والإعلان عن ترميم جميع الكنائس التى تضررت من الأعمال الإرهابية.

وأوضح البابا “تواضروس الثانى“، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن تهنئة الرئيس “عبد الفتاح السيسى“، وحضوره للإحتفال بعيد الميلاد المجيد، يتناسب مع حضارة مصر، وتعبر عن الروح المصرية الأصيلة.

وقال البابا تواضروس “الرئيس دائما يقدم لنا كل عيد مفاجأة، وكانت مفاجأة سعيدة جدا لنا تشريفه بالحضور للكاتدرائية، وهذه الزيارة تعد تهنئة لكل الشعب المصرى وسلوك حضارى يتناسب مع قيمة وعظمة مصر، وتعبير من الرئيس على الروح المصرية الأصيلة”.

من جانبه، قال الأنبا موسى أسقف الشباب إن تصرف الرئيس السيسى ليس غريبا، فهو كعادته رئيس لكل المصريين ودخوله مع البابا تواضروس الثانى أمس قبل بدء القداس، مشهد تاريخى يعكس رغبته فى عدم قطع القداس.

وأشار الأنبا موسى أن المحبة ظهرت من المواطنين المسيحيين فى قاعة الإحتفالات بالكاتدرائية المرقسية رغم أحزان الكنيسة على شهداء البطرسية، متابعا: “رأينا الرئيس يتجول بين جنبات الكنيسة ويصافح أبناءه الذين قابلوه بالورود وهتافات المحبة، هذه المحبة لا يمكن أن تكون مفتعلة”.

وأضاف إلى أنه عندما ذهب البابا تواضروس لتهنئة الرئيس السيسى عقب توليه الرئاسة تحدث الرئيس لمدة 20 دقيقة عن الفقراء، وهو معنى بهم وهم فى قلبه دائما.

ومن جانبه، قال الأنبا بسنتى أسقف حلوان والمعصرة، إن زيارة الرئيس السيسى كل عام تزيد فرحة الأقباط بالعيد، مضيفا: “زادت فرحتنا هذا العام بالإعلان عن ترميم جميع الكنائس، وكذلك بناء كنيسة ومسجد كبيرين فى العاصمة الإدارية الجديدة، فالرئيس حريص على قيم المواطنة بين كل المصريين”.

 

السيسى
السيسى

 

شاهد أيضاً

ملخص لقاء الرئيس السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية

كتبت: ناريمان حسن أشار الرئيس “عبد الفتاح السيسي” في لقاءة عن كل من الأتي: المشروعات ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *