الرئيسية / عاجل / عاجل: التشريعية تصدر بيان بشأن “تيران وصنافير”

عاجل: التشريعية تصدر بيان بشأن “تيران وصنافير”

كتبت: أية فتحي

أصدرت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بيانا بشأن إتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر، المملكة العربية السعودية “تيران وصنافير”، وذلك عقب تسليمها لمجلس النواب.

وأعلن المستشار “بهاء أبو شقة” رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية أن اللجنة مختصة بالنسبة للإتفاقيات الدولية بتحديد طريقة إقرار أى إتفاقية دولية ومنها اتفاقيات تعيين الحدود وذلك بعد التأكد من عدم مخالفتها لأحكام الدستور .

وأشار “أبوشقة” إلى أن المجلس مختص بنظر الإتفاقيات دون مزاحمة من أى جهة أخرى، يجب إحترام مبدأ الفصل بين السلطات، أن المختص بنظر مدى دستورية الإتفاقية الدولية بعد إقرارها هى المحكمة الدستورية العليا دون غيرها .

وأوضح “أبو شقة” أن اللجنة الدستورية والتشريعية فور إحالة الإتفاقية لها ستقوم بدراستها الدراسة المتأنية الكافية، مهما إستغرق ذلك من وقت، سوف تقوم بفحص جميع المستندات ذات الصلة، إن إستدعى الأمر ستستمع إلى الخبراء والمختصين من مختلف الأتجاهات، وسوف تقرر ما يتفق مع أحكام الدستور .

وأهاب المستشار “أبو شقة” بوسائل الإعلام بالتدقيق فيما ينشر من أخبار وبيانات لأن اللجنة ستُلزم بإعتبارات الشفافية، العلانية، لن تقوم بإخفاء شيء على الرأى العام وسوف تقوم اللجنة بنشر بيان عن كل إجتماع تعقده لهذا الغرض.

شاهد أيضاً

مستشفى الباجور العام

عاجل: الشروع فى قتل شاب لخلافات على فتاه بالمنوفية

كتب: يوسف مصطفى تبلغ مركز  شرطة الباجور من مستشفى الباجور العام بإستقبالها المدعو  ك . ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *